Skip to main content

المركز الإعلامي

الأخبار

News

«بادر» و«منافع»
«بادر» و«منافع» توقعان اتفاقية لتوفير حلول التمويل الجماعي ل…

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية، مذكرة تفاهم مع شركة منافع المالية، أول شركة تقنية مالية مرخّصة من هيئة السوق المالية لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية، وذلك لتسهيل تمويل الشركات التقنية الناشئة المحتضَنة لدى «بادر» عبر منصة منافع للتمويل الجماعي.

ووقّع المذكرة من جانب برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية المدير التنفيذي للبرنامج نواف الصحاف، وعن شركة منافع المالية رئيسها التنفيذي عبد العزيز العدواني.

التفاصيل
مسرّعة نقل الاختراعات
برنامج «بادر» يطلق الدورة الثانية من «مسرّعة نقل الاختراعات»…

أعلن برنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عن بدء استقبال طلبات المخترعين الراغبين في الانضمام للدورة الثانية من برنامج "مسرَّعة نقل الاختراعات"، والتي تستهدف تفعيل براءات الاختراع عبر مجموعة متنوعة من الخدمات الرامية الى تسريع تنفيذ وتطوير وتسويق الاختراعات خلال ستة أشهر.

ويأتي إطلاق الدورة الثانية من برنامج مسرَّعة نقل الاختراعات بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى التي جرت مطلع 2017 م، والتي شهدت إطلاق وتحويل ثمانية اختراعات إلى مشروعات تجاريّة من أصل 10 اختراعات دُعِمت في مرحلة التصنيع والتطوير.

التفاصيل
هاكاثون الابتكار الصحي
إختتام فعاليات «هاكاثون الابتكار الصحي» وتتويج 10 مشاريع في…

اختتمت مساء أمس السبت بالرياض فعاليات "هاكاثون الابتكار الصحي"، التي شارك فيه نحو 1000 متسابق بتتويج المشاريع الفائزة للفرق المشاركة بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة.

التفاصيل
ندوة نقاشية
«العلوم والتقنية» تستضيف ندوة نقاشية عن ريادة الأعمال في الس…

تستضيف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأحد المقبل في الرياض، ندوة نقاشية بعنوان «بيئة ريادة الأعمال في السعودية»، والتي ينظمها مكتب سلمان السديري للمحاماة ومكتب «ليثم آند واتكنز» الاميركي للمحاماة، وذلك بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية ومجموعة «عقال».

وستجمع الندوة عدداً من شركات رأس المال الجرئ وشبكات المستثمرين الأفراد والمؤسسات الحكومية الداعمة ورواد الأعمال السعوديين، بهدف تسليط الضوء على أبرز إشكالات مجال ريادة الأعمال في المملكة، والدروس المستفادة من البيئة الريادية في السيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية.

التفاصيل
بادر يرأس الشبكة
برنامج بادر يرأس الشبكة العربية للحاضنات "أرتيكنيت…

تسلّم برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، رسمياً مهمة رئاسة الشبكة العربية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن التكنولوجية بالمنطقة العربية "أرتيكنيت"، لمدة ثلاث سنوات، تمتد من 2019 إلى 2021 م، والتي تهدف إلى تبادل الأفكار والرؤى حول أنجح السبل للنهوض بصناعة حاضنات الاعمال العربية، والاستفادة من الخبرات والمعلومات والتجارب للارتقاء بأداء تلك الحاضنات، ووضع الخطط والبرامج الطموحة لتحسين أداء وتعزيز دور الشركات الناشئة في العالم العربي.

التفاصيل
بادر
«بادر» يدعم 9 مشاريع ناشئة بـ 15.5 مليوناً في «يوم عرض المشا…

أسهم برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية؛ أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في دعم وتسهيل تمويل تسعة مشاريع تقنية ناشئة بنحو 15.550 مليون ريال، وذلك خلال فعاليات «يوم المشاريع»، التي عقدها البرنامج منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري وجمع من خلالها 20 شركة ناشئة بالمستثمرين والممولين.

التفاصيل
وفد ألماني
وفد ألماني يطلع على تجربة«بادر» في تعزيز بيئة ريادة الأعما…

بحث برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية ، أحد أبرز برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع وفد ألماني ضم عدداً من المسؤولين وريادي الأعمال الألمان في الرياض مؤخراً، تعزيز علاقات التعاون ودعم ريادة الأعمال بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتوافر في الاقتصاد السعودي والألماني.

التفاصيل
تدشين ولي العهد
بادر : تدشين ولي العهد للحاضنات الجديدة دليل على دعمه اللامح…

ثمّن نوّاف الصحاف؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حاضنات ومسرعات برنامج "بادر" في كل من الدمام والقصيم والمدينة المنورة وأبها، وذلك خلال زيارته لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أمس الاثنين.

التفاصيل
مساهمة برنامج بادر
2 مليار ريال مساهمة برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية في…

قٌدرت مساهمة برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في الاقتصاد السعودي بما يقارب 2.1 مليار ريال على نحو تراكمي منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي، وذلك إستناداً إلى إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركات التقنية الناشئة المحتضنة والمتخرجة لدى البرنامج، والتي بلغت مجتمعة نحو 620 مليون ريال.

التفاصيل