مسرعة بادر

نبذه عن بادر

 

أطلقت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، ولأول مرة في المملكة مبادرة (بادر) لتسريع نمو المشاريع الناشئة لرواد الأعمال السعوديين، وذلك لإنتاج مشاريع تقنية جديدة ومبتكرة، وإحداث تأثيرات إيجابية تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاجية وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

وتركز المبادرة على استقطاب ودعم رواد الأعمال من الجنسين في مجالات: الاتصالات وتقنية المعلومات، وتطبيقات الجوال، ووسائل الإعلام الرقمية، للاستفادة من برنامجها لتسريع الأعمال بما يشمل المعسكر التدريبي المكثف الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة في ما يتعلق بالأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة، إضافة إلى توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جداً من عمر المشروع) وكذلك فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يغطي التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح إلى جانب المكاتب، والانترنت، والخدمات المكتبية، وغيرها. كما ستعمل المبادرة على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة من المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين، فضلاً عن إمكانية الحصول على استثمارات.

 

التدريب

 

يركز معسكر بادر التدريبي على مختلف جوانب عالم الأعمال وتحديدا إنشاء شركات تقنية المعلومات والاتصالات. ويشمل أسبوع المعسكر التدريبي النموذجي ما يلي:

التمويل

شروط الاستثمار والأعمال 
توقعات الإيرادات والتكاليف 
ورشة عمل إعداد بيان الدخل

التسويق المتخصص لشركات التكنولوجيا وما يعرف بالهوة

تنمية شركات تقنية المعلومات والاتصالات وتجاوز ما يعرف بالهوة الخاصة بطبيعة المستهلك
تسويق الشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات

بناء العلامات والتسويق

الملخص التنفيذي والنبذة عن الشركات وشرائح العملاء وبناء العلامة التجارية

عرض الأفكار

كيف تعرض أفكارك على المستثمرين وما هي النصائح الهامة
عرض الأفكار المباشر وتقييم عروض الأفكار

التفاعل والتمارين الجماعية

دراسات الأمثلة الواقعية الناجحة من الرياديين الإقليميين والمحليين
دورة حياة المبيعات
أسباب فشل الشركات الناشئة وكيفية تجنبها
العمل الجماعي وإدارة الوقت

نموذج الأعمال

مقدمة إلى إنشاء نموذج الأعمال 
تحديد وشرائح العملاء 
منتوجات وخدمات الشركة 
الأمثلة الواقعية وورشات العمل الميدانية 

 

معايير الاستثمار

المنتج

وصفٌ واضحٌ ودقيقٌ للمشكلة التي يحاول مشروعك حلَّها في السوق. قم بتقديم اقتراح للقيمة المضافة ومعلومات حول احتياجات المستخدمين التي يلبيها المنتج/الخدمة التي ستقدمها.

السوق والمشهد التنافسي

يجب أن يستهدف مشروعك فرصاً كبيرة أو نامية في السوق، كما يجب أن تفهم فئات المستخدمين والمشهد التنافسي في السوق (الأسواق) الذي تستهدفه. كما يجب أيضاً أن تبين نقاط الاختلاف التي يتميز بها منتجك وأنه قادر على البقاء ضمن أجواء التنافس.

التكنولوجيا

نحن نستثمر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يشمل الهواتف والإنترنت والسحابة والتجارة الالكترونية والألعاب والترفيه وبرامج الشركات والأخبار الرقمية والإعلانات الرقمية والشبكات الإجتماعية.

الفريق

نحن نبحث عن فرق ذات جودة عالية من الرياديين والذين لديهم خطة تنفيذ شاملة وعملية. كما نبحث في فريقك عن الشغف والإلتزام بفكرة المشروع الجديدة.

نموذج الأعمال

قم بتقديم فهم واضح حول الطريقة التي سينتج من خلالها منتجك/خدمتك إيرادات.

المردود المالي

نحن نطلب توقعات مالية مدروسة بدقة ومبنية على افتراضات سليمة، تبين أرباح ثابتة ونمو التدفق النقدي.

 

للتقديم او لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني badir.com.sa:3001